TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تعلن اشتراطات دخول المسافرين عبر جسر الملك فهد

البحرين تعلن اشتراطات دخول المسافرين عبر جسر الملك فهد
جسر الملك فهد

 

مباشر: أعلنت مملكة البحرين عن الاشتراطات التي يمكن لجميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين عن طريق جسر الملك فهد الدخول من خلالها إلى البحرين.

وتتمثل الإجراءات بأهمية خضوعهم للفحص المختبري للكشف عن فيروس كورونا (كوفيد 19) على جسر الملك فهد، ودفع تكلفته البالغة 60 دينارا بحرينيا، وتحميل تطبيق "مجتمع واعي" والتسجيل فيه، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الثلاثا.

يأتي ذلك استكمالًا للإجراءات الاحترازية المطلوبة في هذا الشأن، ويتم استثناء هذا الإجراء للقادمين لمن يقوم بإبراز نتيجة الفحص إذا كانت سلبية التي تم إجراؤها قبل المغادرة من البحرين عبر تطبيق "مجتمع واعي"، حيث تسري لمدة 72 ساعة من وقت إجراء الفحص.

وأهابت مملكة البحرين بجميع المسافرين القادمين ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والتقيد بكافة التعليمات والإرشادات الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في المملكة، مع ضرورة التزامهم بتعليمات العزل الذاتي لحين حصولهم على نتيجة سالبة للفحص عند الدخول.

وفي حال كانت نتيجة الفحص إيجابية، سيتم التواصل مع المسافر من قبل السلطات الصحية المعنية، ويتوجب على المسافر الاستمرار بالعزل الذاتي واتباع تعليمات السلطات الصحية بالمملكة.

كما أكدت مملكة البحرين ضرورة الالتزام بمعايير التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات الطبية، والابتعاد عن التجمعات التي من شأنها نشر الفيروس ونقل العدوى بين فئات المجتمع المختلفة.

 

ترشيحات

الصحة السعودية تعلق على فيديو لطبيب يعلن اكتشاف علاج لفيروس كورونا

مطالبات بالشورى السعودي بدراسة بدائل لحصول المتقاعدين على التأمين الصحي